Lektûra Bavê Nazê - Yekîtiya Nivîskarên Kurdistana Sûrîya

728x90 AdSpace

الأربعاء، 27 مارس 2019

Lektûra Bavê Nazê

الأصالة و حقيقة الحياة في الادب -محاضرة القيت من قبل الكاتب الكوردي Bavê Nazê



اقام اليوم الاثنين 25.03.2019 فرع هولير اتحاد كتاب كردستان سوريا بالتعاون مع مؤسسة سما للثقافة و الفنون امسية ادبية في قاعة المؤتمرات في فندق الكابيتول بهولير.
اقيمت المحاضرة تحت عنوان الاصالة و حقيقة الحياة في الادب، القيت من قبل الكاتب الكوردي المعروف بافي نازي، و ادار المحاضرة الدكتور رضوان باديني.

تحدث بافي نازي عن نماذج من الكلمات و المصطلحات الكوردية الاصيلة التي ليس لها ترجمات او معان تقابلها في لغات اخرى و ضرورة الحفاظ على استخدامها، كما تحدث عن صفحات من رواياته و كتبه القصصية.
لبافي نازي اكثر من عشرين منجا ادبيا، باللغة الكوردية ببن الرواية و القصص و الشعر، قضى جل حياته في روسيا، ومؤخرا في دهوك باقليم كوردستان.

حضر الحفل مجموعة من الكتاب و السياسيين و المثقفين و المهتمين، واغنى الحضور المحاضرة بمداخلاتهم و شهاداتهم عن بافي نازي و تاريخه و دوره في اغناء الادب الكوردي.

Lektûra Bavê Nazê Reviewed by Yekîtiya Nivîskarên Kurdistana Sûriya on مارس 27, 2019 Rating: 5 الأصالة و حقيقة الحياة في الادب -محاضرة القيت من قبل الكاتب الكوردي Bavê Nazê اقام اليوم الاثنين 25.03.2019 فرع هولير اتحاد كتا...

ليست هناك تعليقات: